مدونة بلاليكا سياسية - ساخرة من الفساد المتفشي في الوطن العربي

Post Top Ad

Tuesday, June 12, 2018

# كالعادة والتخصص الحكومة المصرية تقتل ابنائنا وبناتنا

لا نعرف سبب أصرار الحكومة المصرية الوسخة على تعذيب وقتل ابنائنا وبناتنا في الثانوية العامة
كل سنة تنتظر الحكومة المصرية هذه الفرصة .
مااذا نفعل مع الحكومة والرئيس ..؟ كيف نعدلها او كيف نخلعها ..؟
اشتكى عدد كبير من طلاب مدرسة الأورمان الثانوية بالدقي، من صعوبة امتحان اللغة الأجنبية الأولى، لافتين إلى أن الامتحان جاء معقدًا واحتوى على جزئيات غير مفهومة.
ودخل عدد من الطلاب في نوبة بكاء، ما دفع أولياء الأمور للانفعال، قائلين: «حسبي الله ونعم الوكيل.. نظام تعليم فاشل».
وقالت رحمة حسن إحدى الطالبات، إن الامتحان جاء من خارج التوقعات، ولم يشبه الامتحانات التي سبق وأداها الطلاب، مشيرة إلى أن الجزئيات الخاصة بالقواعد كانت غير مفهومة، إلى جانب بعض الأسئلة في الاختيار من المتعدد.
وأشارت نور صلاح إحدى الطالبات إلى، أن الامتحان جاء في مستوى الطالب الخارق، على حد وصفها، لافتة إلى أن كافة الأسئلة لم تكن مباشرة، مستدركة «بيضيعوا أحلامنا في ورقة امتحان».
وقالت منة الله مدحت إحدى الطالبات، إن لجان الامتحانات كان يشوبها الفوضى بشكل كبير، مما أفقد الطلاب تركيزهم، فضلا عن صعوبة الامتحان من جانب آخر، والذي كان بمثابة الصدمة للطلاب.
وطالب عدد من أولياء الأمور بضرورة مراعاة مشاعر الطلاب، وظروف أولياء الأمور، وعدم التلاعب بمستقبل أولادهم.

"إغماءات وسيارات إسعاف" شعار امتحان اللغة الإنجليزية للثانوية العامة الذى أداه الطلاب اليوم، وسط شكاوى من صعوبته وبعض حالات فقدان الوعى الأمر الذى دفع سيارات الإسعاف لنقل المتضررين للمستشفى.

فى السيدة زينب، أكد عدد من أولياء أمور طلاب الثانوية العامة بلجنة مدرسة جيل الحرية بالسيدة زينب، على أنه تم استدعاء سيارة إسعاف لطالبين بعد مرور أكثر من نصف وقت الامتحان.

سيارة إسعاف تنقل الطلاب من مدارسهم للمستشفى بالسيدة زينب

وأوضح أولياء الأمور، أن سبب طلب سيارة الإسعاف هو تعرض الطالبين لوعكة صحية سببها الأرق والتوتر والخوف من الامتحان والسهر.

وفى السادس من أكتوبر، أكد مجموعة من طالبات لجان الثانوية بمدرسة السيدة خديجة الثانوية للبنات، بمدينة 6 أكتوبر صعوبة امتحان مادة اللغة الإنجليزية، مشيرين إلى أنه بعض الأسئلة، خاصة السؤال الخاص بالقطعة تضمن بعض الكلمات الغامضة، وغير الواضحة.

إغماءات بلجنة روض الفرج بسبب صعوبة الامتحان

فيما تعرضت إحدى طالبات الثانوية العامة، فى لجنة داخل إدارة روض الفرج التعليمية لحالة إغماء بعد بدء اللجنة وتم نقلها للمستشفى.

مستشارة المادة: الامتحان زى الفل

 من جهتها، قالت الدكتورة إيمان يوسف، مستشار اللغة الإنجليزية بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إن أسئلة اللغة الإنجليزية مطابقة للمواصفات ولم نتلق شكاوى من الأسئلة قائلة:" الامتحان زى الفل".

وتابعت مستشار المادة: "الأسئلة سهلة جدا ومن كتاب الوزارة وواضحة ومباشرة ومن كتاب الوزارة، وسيتم البدء فى تصحيح العينة العشوائية غدا الأربعاء".
ومن جانبه، قال الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، إنه تم ترك حرية الاختيار للطالبة بين أن تستكمل امتحانها وبين التأجيل لامتحان الدور الثانى بالدرجة الفعلية للمادة.

ضبط 4 حالات غش

أكد الدكتور رضا حجازى، على أنه تم ضبط 4 حالات غش حتى الآن خلال أداء طلاب الثانوية العامة امتحان مادة الإنجليزية.

وأضاف رئيس امتحانات الثانوية العامة، أن هناك قرابة 600 ألف طالب وطالبة يؤدون الامتحان وضبط 4 حالات فقط حتى الآن إنجاز كبير يحسب للقائمين على أعمال الامتحانات.

وأشار حجازى، إلى أن هناك انخفاضًا فى معدلات الغش والوزارة حريصة على أن تستكمل أعمال الامتحانات دون حدوث اى حالات غش أكثر من ذلك.

الجدير بالذكر أن امتحانات الثانوية العامة انطلقت أول أمس الأحد 3 يونيو الجارى فى التاسعة صباحا وتنتهى 1 يوليو القادم؛ ويؤدى الطلاب امتحاناتهم فى 1777 لجنة سير على مستوى الجمهورية، حيث يختبر قرابة 656 ألف طالبا وطالبة من مختلف المحافظات، حيث يستمر الطلاب فى الامتحانات لمدة 10 أيام يتخللها إجازة عيد الفطر وفروق المواد فى جدول الامتحانات وبعض الإجازات الأخرى.

 ويؤدى الامتحانات فى الشعبة الأدبية 266 ألفًا و898 طالبًا وطالبة على مستوى الجمهورية، إضافة إلى 114 ألفًا و716 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى رياضة و264697 طالبا وطالبة فى شعبة العلمى علوم، كما يوجد 58 طالبا يؤدى الامتحان داخل مستشفى 57357، و3 طلاب فى مستشفى أورام طنطا، و63 طالبا فى معهد الأورام، إضافة إلى 60 طالبا فى السجون.
  

  

   

  

  

  

  

  

  

  

  

   

  

  

  

  

  

  

  

  

  

  

  

  

  

  

  

   

   

  

  

  

   

  

  

  

  

   

  

  

  

  

  

  

  

  

   

  

  

  

  

  

  

  

  


No comments:

Post a Comment