مدونة بلاليكا سياسية - ساخرة من الفساد المتفشي في الوطن العربي

Post Top Ad

Wednesday, December 19, 2018

جوجل Adsense يسمح الإعلانات على مواقع المتطرفة


تقوم Google بتمويل المواقع الإخبارية المتطرفة والمزيفة من خلال Adsense ، وهي منصة مخصصة للناشرين ، على الرغم من سياساتها الخاصة لأنها تزيل فقط الإعلانات على مستوى الصفحة. عند تحليل 700+ مواقع إخبارية مزيفة * من قائمتها السوداء التلقائية ، وجد Storyzy أن 90٪ ممن يستخدمون الإعلانات المبرمجة مرتبطون بـ Google Adsense.
اشرف

أحد الأسباب الرئيسية لوجود الإعلانات على المواقع الإخبارية المتطرفة المزيفة هو حقيقة أن Google تزيل الإعلانات فقط من الصفحات وليس من موقع كامل. في منشور من أيار 2017 ، أعلنت المنصة أنه من الآن فصاعدًا وبشكل افتراضي ، ستزيل الإعلانات من الصفحات التي تنتهك سياساتها. إنه صريح على مستوى الصفحة وليس على مستوى الموقع. أوضح سكوت سبنسر ، مدير الإعلانات المستدامة في Google:

"مع طرح إجراءات السياسة على مستوى الصفحة باعتبارها إجراءات افتراضية جديدة لانتهاكات المحتوى ، سنتمكن من إيقاف عرض الإعلانات على صفحات محددة ، مع ترك الإعلانات على بقية محتوى الموقع الجيد".
من الناحية الفعلية ، قد تتم إزالة إعلانات علامة تجارية معينة من الصفحات التي تحتوي على محتويات عنصرية على موقع متطرف ولكنها لا تزال تظهر في قسم توقعات الطقس ، مما يعني أن Google توفر أرباحًا لمثل هذه المواقع. لذلك ، ليس من قبيل المفاجأة أنه في سبتمبر 2017 ، تستخدم 90٪ من المواقع الإخبارية المزيفة التي تحقق الدخل من جمهورها من خلال الإعلانات البرامجية Google Adsense (وفقًا لإحصاءات ستوري). يمثل جمهورهم 120 مليون زيارة شهرية.
منذ شهر تموز 2017 ، رصدت Storyzy هذه المواقع الإخبارية المزيفة أكثر من 600 إعلان علامة تجارية مختلفة بما في ذلك الأسماء الكبيرة مثل ماكدونالدز ، وول مارت ، AT & T ، أدوبي ، فيزا ، نسبرسو ، أمريكان إكسبريس ، فيريزون ، هيرتز ، فولكسفاغن ، جوديير ، مايكروسوفت ، ديل ، تويوتا ...
اشرف

سياسات محتوى Google Adsense واضحة

سياسات Google Adsense حول "محتوى خطير أو مهين" واضحة وتنطبق على مستوى الصفحة:

"نحن نؤمن بشدة بحرية التعبير ، لكننا لا نسمح بتسييل محتوى خطير أو مهين.
ومع ذلك ، عندما تظهر إعلانات علامة تجارية على صفحات "آمنة" محددة لموقع متطرف لأنها لا تنتهك سياسات Google ، فإن العلامة التجارية لا تزال تمول كل من الموقع المتطرف و Google.

هل Google خاطئة بقواعدها على مستوى الصفحة؟

من المعلوم أن قائمة أخبار Breitbart قد أدرجت على القائمة السوداء من قِبل ما يقرب من 2600 علامة تجارية أزالت جميع حملاتهم من الموقع منذ نوفمبر 2016 (موقع بريتابارت بأكمله وليس فقط صفحات مشكوك فيها). ليس كل المحتوى على هذا الموقع هو معلومات متطرفة أو عنصرية أو خاطئة. قاموا بإزالة إعلاناتهم على الرغم من حقيقة أنها قد تظهر بالقرب من المقالات من وكالات محترمة مثل وكالة أسوشيتد برس. على سبيل المثال ، في الصورة أدناه ، يمكنك مشاهدة مقالة AP على Breitbart تم إدراجها في القائمة السوداء بواسطة هذه العلامات التجارية.

فما هو أفضل طريقة للعلامة التجارية؟ إزالة الموقع بأكمله أو بعض الصفحات فقط؟ اختار ما يقرب من 2600 علامة تجارية الخيار الأول. ربما لأنهم لا يريدون تمويل Breitbart. لذا إذا كنت علامة تجارية ولا تريد أن تعطي إيرادات لمواقع إخبارية متطرفة ومزيفة ، فالحل الوحيد هو وضع الموقع بأكمله في القائمة السوداء وليس فقط صفحاته التي تنتهك سياسات Google Adsense.

لكي نكون منصفين ، تقول Google إنها تستطيع في بعض الأحيان إزالة موقع بأكمله. ومع ذلك ، فقد لاحظنا أن 90٪ من المواقع الإخبارية المتطرفة والمزيفة تقوم بتشغيل الإعلانات الصورية البرمائية ، بما في ذلك Breitbart ، التي لا تزال تابعة لـ Adsense.

استنتاج:
إذا كانت العلامات التجارية تريد التحكم في موضع الإعلان ، فلا يمكنها الاعتماد على Google فقط. كما يجب أن يستخدموا قائمة سوداء ديناميكية في الوقت الفعلي للمواقع التي لا يريدون ظهور إعلاناتهم فيها. لماذا القائمة السوداء الديناميكية والآلية؟ هناك حاجة إلى تحديث في الوقت الحقيقي لأن المواقع آخذة في الظهور ، وتغيير اسم النطاق الخاص بهم ، ويختفي ويعيش مرة أخرى. على سبيل المثال ، بفضل خوارزمياتنا ، اكتشفنا هذا الأسبوع أن موقع nazi الجديد "The Daily Stormer" قد أصبح مرة أخرى تحت اسم نطاق آخر (https://dstormer6em3i4km.onion.link/). بالإضافة إلى ذلك ، يتم تشغيل قائمة سوداء تلقائية بواسطة خوارزميات محايدة سياسياً. صحيح أن بعض شركات سلامة العلامات التجارية الأخرى قد يكون لديها حل ولكن مع ذلك يبدو أن القوائم السوداء يتم تجميعها يدويًا بينما نستخدم قائمة سوداء آلية وديناميكية. هذا ما نفعله في Storyzy لمساعدة المعلنين على إدارة حملات آمنة.



* تتضمن قائمة المواقع الإخبارية الديناميكية المزيفة Storyy 9 قصص: معلومات كاذبة ، يمين متطرف ، يسار متطرف ، مؤامرة ، دعاية ، كراهية ، علم زائف ، هجاء و clickbait.

No comments:

Post a Comment